ضبط شخصين لسرقتهما 470 قطعة ملابس من داخل محل بالموسكي

اتخذت الشرطة في قطاع الأمن في العاصمة القاهرة إجراءً بالقبض على شخصين لسرقتهما 470 قطعة ملابس من داخل متجر باستخدام طريقة الكسر والخلع في منطقة الموسكي.

 سرقة محل ملابس بالموسكي

تلقى اللواء محمد عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطاراً يفيد بأن قسم شرطة الموسكى في مديرية أمن القاهرة تمكن من ضبط شخصين – من محافظة الجيزة، أثناء سيرهما بدائرة القسم، وبحوزتهما جوال أبيض يحتوي على 470 قطعة ملابس وعتلة حديدية.

وبعد مناقشتهما حول أصل الأشياء التي تم ضبطها، اعترف الاثنان بأنهما سرقاها من داخل متجر في منطقة تابعة للقسم، وكان أحد الأشخاص المتهمين يقيم في هذه المنطقة، وقد قاما بكسر الباب باستخدام الأداة التي تم ضبطها معهما.

-إعلانات-

عندما استدعوا المتهمين، تعرفوا على الأشياء التي تم ضبطها واتهموهما بالاستيلاء عليها.

تم إعداد تقرير عن الحادث وقامت السلطات القضائية بالتحقيق فيه.

الظروف المشددة لعقوبة السرقة

يعاقب بالحبس مع الشغل:

يتم التشديد على السرقات التي تحدث في المناطق السكنية أو الأماكن المخصصة للسكن أو مرافقها، بما في ذلك المحلات الدينية.

تحدث السرقات في المناطق المحصورة بجدران أو أسوار من الخشب الأخضر أو الحطب اليابس أو الخنادق، ويتم ذلك عن طريق التكسير من الخارج أو التسور أو باستخدام مفاتيح مصطنعة.

يتعلق الأمر بالعمليات السرقة التي تحدث عند كسر الأختام المحددة في الباب التاسع من الكتاب الثاني.

-على السرقات التي تحصل ليلا.

-على السرقات التي تحصل من شخصين فأكثر.

تسبب السرقات التي يرتكبها الخدم بالأجرة أضراراً على الأفراد المخدومين، والمجتمعات والمنشآت المتعلقة بهم، سواء كان ذلك في المصانع أو المتاجر التي يعملون فيها عادة.

إذا تم تسليم الأشياء المنقولة بالعربات والمراكب والحمل أو أي وسيلة أخرى للنقل، سواء كان محترفًا في هذا المجال أو أحد أتباعه، فيجب عليه أن يعتبر هذه الأشياء كاملة وسليمة إذا سلمت له بهذه الصفة.

يجب أن يتم محاسبة المتسببين في السرقات التي تحصل خلال عمليات الحرب ضد المصابين حتى إن كانوا أعداءً.

Related posts

Leave a Comment